Wednesday, 23 November 2016

[23698MSCRMCV] مهارات الإتصال الإداري كود الدورة : Y/502/9572 عدد الساعات : 84 ساعة المستوي : الرابع طبقاً للإطار العام للمؤهلات البريطانيةQualifications & Credits Framework عدد النقاط المعتمدة : 15 Version 1.0 - 20.08.2016 المؤهل الرئيسي : دبلوم إدارة الأعمال المستوي الرابع - كود المؤهل : 600/1325/4

                                                                              http://www.businessnewsdaily.com/images/i/000/005/180/original/business-tablet.jpg?interpolation=lanczos-none&fit=around%7C700:500

مهارات الإتصال الإداري

كود الدورة : Y/502/9572

عدد الساعات : 84 ساعة

المستوي : الرابع طبقاً للإطار العام للمؤهلات البريطانيةQualifications & Credits Framework

عدد النقاط المعتمدة : 15

Version 1.0 - 20.08.2016

المؤهل الرئيسي : دبلوم إدارة الأعمال المستوي الرابع  - كود المؤهل : 600/1325/4

مقدمة

-       تهدف هذه الدورة الى تأهيل المتدرب وإمدادة بالمهارات الأساسية لتجميع وعرض ونقل البيانات والمعلومات والتواصل مع الأطراف المختلفة داخل المؤسسة وخارجها كل بالطريقة التي تتناسب مع المستقبل وطبيعة المعلومات اتي يتم نقلها. وذلك لدعم الاداء الوظيفي في المؤسسات.

-       تم تطوير هذة الدورة لتناسب المتدربين من جميع المستويات.  حيث يتم التركيز علي تطوير المهارات الشخصية بغض النظر عن خلفية المتدرب.

-       تفترض هذة الدورة إلمام المتدرب بانواع منشأت الأعمال ووحداتها وبالمباديء الأساسية للأعمال.

-       عند إتمام هذة الدورة بنجاح يحصل المتدرب علي 15 نقطة أكاديمية معتمدة (ساعة معتمدة) ويستطيع المتدرب إستخدام هذة النقاط لإتمام دراسة دبلوم إدارة الأعمال – المستوي الرابع– طبقاً للإطار العام للمؤهلات البريطاني

-       الدورة هي إحدي الدورات (8 دورات) المكونة لدبلوم في إدارة الأعمال والذي يمثل 120 نقطة معتمدة.

دراسات أخري مرتبطة :

 

 

المخرجات التعليمية للدورة

معيار التقييم للمخرجات التعليمية

في نهاية الدورة يستطيع المتدرب

حيث سيتمكن المتدرب من

1.    تجهيز الرسائل والتقارير

1.1         إستخدام طريقة المراحل الثلاثة لإنتاج رسائل مكتوبة

1.2         إنتاج رسائل مكتوبة بمهارة بإستخدام وسائط مختلفة

1.3         مراحعة الرسائل المكتوبة والتحقق من الوضوح والقرائية والمناسبة

1.4         إستخدام رسائل البريد الإلكتروني طبقاً للأعراف الدولية

2.    عرض بيانات رقمية لتوصيل معلومات

2.1         إستخدام الرسوم البيانية والجداول لعرض البيانات الرقمية

3.    عرض المعلومات بكفاءة

3.1         تجهيز وإستخدام مساعدات بصرية لعرض البيانات بكفاءة

3.2         تصميم العروض للتناسب مع المتلقين للمعلومة

3.3         ناقش المكونات الرئيسية للعرض الجيد

4.    المساهمة بكفاءة في الإجتماعات

4.1         إشرح الدور والغرض من الانواع المختلفة من الإجتماعات

4.2         تسجيل وتدوين محاضر الإجتماعات بكفاءة

4.3         ناقش فوائد ومعوقات الإجتماعات التكنولوجية

5.    فهم نظريات العمل في فريق

5.1         توضيح الانواع المختلفة من الفرق

5.2         ناقش الأشكال و الادوار المختلفة لأعضاء الفريق

5.3         ناقش المراحل المختلفة لتكوين الفريق وحياتة

6.    إستخدام المهارات الغير شفوية الإستماع بكفاءة

6.1         شرح لغة الجسد

6.2         شرح مبادي البرمجة العصبية غير اللغوية

6.3         شرح الانواع المختلفة للإستماع

6.4         شرح الفارق بين الإستماع ذو الكفاءة وغير الكفؤ

 

القراءات المقترحه

الموضوع

المادة العلمية

الإتصال الكفؤ في المؤسسات

-       أهمية الأنواع المختلفة من الأتصال بمؤسسات الأعمال

(مخرج تعليمي1)

كتابة رسائل الأعمال 1

-       فهم الهدف وإختيار وسيلة التواصل المناسبة

(مخرج تعليمي1)

كتابة رسائل الأعمال 2

-       تجهيز ومراجعة الرسائل المختلفة المكتوبة في المؤسسة

(مخرج تعليمي1)

التقارير والعروض 1

-       تخطيط وتجهيز الانواع المحختلفة من التقارير

(مخرج تعليمي 1)

التقارير والعروض 2

-       كتابة انواع التقارير المختلفة

(مخرج تعليمي 1)

التواصل البصري

-       توصيل بيانات عامة وخفية بإستخدام وسائل بصرية

(مخرج تعليمي2)

العمل في فريق

-       مميزات وعيوب العمل في فريق وكيفية التواصل الجيد في الفرق

( مخرج تعليمي 5)

الإجتماعات

-       تخطيط وتنفيذ ومتابعة وتسجيل  الإجتماعات

(مخرج تعليمي 4)

العروض الشفهية

-       تخطيط وتنفيذ العروض بكفاءة

(مخرج تعليمي3)

الإستماع الكفؤ

-       كيف تصبح مستمع جيد

(مخرج تعليمي 6)

التواصل غير الشفهي

-       إستخدام التواصل الغير شفهي بكفاءة كأدة أعمال

(مخرج تعليمي 6)

كتابة السيرة الذاتية وكيفية التعامل مع المقابلات

-       كيف تكتب السيرة الذاتية وتنجح في المقابلات

(مخرج تعليمي 1)

حقوق الملكية الفكرية :

-        هذة المعايير تم تطويرها عن طريق  NCC Education ولايجوز إستخدامها أو إستخدام أي جزء منها دون الحصول علي موافقة كتابية من NCC Education  .

-        هذة المواصفات تخضع لحماية قانون حماية الملكية الفكرية ولايجوز طبع أو نسخ كل أو جزء منها دون الحصول علي موافقة كتابية من الاكاديمية البريطانية للبحث وإدرة المعر فة .

-      والدار العربية  يسرها دعوتكم للمساهمة والمشاركة في أعمال الفاعليات من خلال تجربة مميزة أو بالحضور والمناقشة، كذلك ترشيح من ترون من كوادر مؤسستكم الموقرة وتمنح الدار العربية مقعدا خامس مجانا في حال ترشيح سيادتكم اربع افراد من مؤسستكم الموقرة.

-        تأكيد المشاركة

-        يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى او تعبئة النموذج المرفق موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية -  اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

-       

-      لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع

-      نائب مدير التدريب

-      أ / سارة عبد الجواد

-      جوال : 00201112694608

-      هاتف : 0020237800693 – 0020237800583

-      فاكس : 0020237800573 – 0020235866323

-      بريد إلكتروني  SaraGwadi@Gmail.Com

 

 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "CVMSCRM" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to cvmscrm+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to cvmscrm@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/cvmscrm.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment