Saturday 22 October 2016

[22981MSCRMCV] الإدارة الاستراتيجية للعمليات القاهرة – جمهورية مصر العربية 6 الى 15 نوفمبر 2016م

 

الإدارة الاستراتيجية للعمليات

القاهرة – جمهورية مصر العربية

6 الى 15 نوفمبر 2016م

 

كود الدورة : T/502/7913

عدد الساعات : 36 ساعة

المستوي : 7

إجمالي ساعات الدورة : 150 ساعة

عدد النقاط المعتمدة : 15

Version 1.0 - 20.08.2016

المؤهل الرئيسي : دبلوم إدارة الأعمال (بعد التخرج)  - كود المؤهل : 600/0365/0

مقدمة

-       تهدف هذه الدورة الى تأهيل المتدرب وإمدادة بالقدرات لاتخاذ القرار فيما يتعلق بادارة العمليات في كل من قطاع التصنيع والخدمات .

-       تم تطوير  هذة الدورة لتناسب الدارسين من مستويات الإدارة العليا أو من يتم تأهيلهم لتلك المستويات حيث يتم دراسة المواضيع من وجهة النظر الإستراتيجية للإدارة العليا. تفترض الدورة إلمام الدارس بالمباديء الأساسية للإدارة العامة وإدارة المؤسسات التجارية.

-       عند إتمام هذة الدورة بنجاح يحصل الدارس علي 15 نقطة أكاديمية معتمدة (ساعة معتمدة) ويستطيع الدارس إستخدام هذة النقاط لإتمام دراسة الماجستير.

-       الدورة هي إحدي الدورات (8 دورات) المكونة لدبلوم (بعد التخرج) في إدارة الأعمال والذي يمثل 120 نقطة معتمدة من درجة الماجستير (إجمالي النقاط المعتمدة لدرجة الماجستير 180).

دراسات أخري مرتبطة :

 

المخرجات التعليمية للدورة

معيار التقييم للمخرجات التعليمية

في نهاية الدورة يستطيع المتدرب

حيث سيتمكن المتدرب من

1 . تحليل الدور الاستراتيجي للعمليات داخل المنظمة وعلاقتها باستراتيجية أعمال المنظمة.

1. 1 - تحديد مفهوم العمليات في النطاق التنظيمي المؤسسي.

1.2 - مقارنة وتوضيح الفروق بين العمليات في المؤسسات الصناعية و الخدمية.

1.3 - شرح مفهوم أهداف الأداء الدنيا للعمليات واهميةتحقيق هذة الأهداف.  

 

 

2 . تقييم القضايا المتعلقة بتصميم العمليات داخل المنظمة

2.1 - شرح عملية تصميم العمليات.

2 .2 - مناقشة مراحل تصميم الخدمة / او المنتج.

2.3 - التقييم التحليلي لتصميم شبكات سلاسل التوريد.

2.4 - التقييم التحليلي لأهمية التخطيط وتصميمات التدفق في العمليات.

2.5 - التقييم التحليلي للتكنولوجيات المستخدمة في تشغيل المواد والمعلومات وخدمة المستهلكين.

2.6 - تحليل العناصر المؤثرة على تصميم المهمة داخل المنظمة.

3- فهم دور المراقبة وتحسين الأداء في إدارة العمليات.

3.1-  مناقشة كيف أن مؤشرات الأداء KPI  وبطاقات الأداء المتوازن يمكن أن تستخدم لتقييم أداء العمليات زمنياً.

3.2- تقييم المناهج المختلفة لتحسين الجودة.

4- تقييم أهمية تخطيط استخدام القدرات المؤسسية.

4.1- تقييم قدرة المنظمات للإستجابة للتغييرات في الطلب وأهمية القيام بذلك.

4.2- تطبيق مصفوفة الانتظار في العمليات الخدمية.

4.3 – مناقشة إستخدام نظرية الإنتاج المرن.

5- فهم التحديات المستقبلية التي تواجهها إدارة العمليات.

5.1- تقييم تأثير العولمة والمسئولية الاجتماعية للمنظمة والتطور التكنولوجي على إدارة العمليات.

 

 

 

القراءات المقترحة

الموضوع

المادة العلمية

مقدمة للإدارة الإستراتيجية للعمليات

1-    ماهي الإدارة الاستراتيجية للعمليات .

2-    الفروق والتشابهات بين الانواع المختلفة للعمليات.

3-    خصائص العمليات.

4-    الانواع المختلفة للعمليات.

(مخرج تعليمي1)

التفكير الاستراتيجي للعمليات

1-مراحل استراتيجيات العمليات.

2-أهداف أداء العمليات.

3- عمليات التصنيع في مقابل عمليات الخدمات

(مخرج تعليمي1)

تخطيط استراتيجيات العمليات

1.    وجهات نظر استراتيجيات العمليات.

2.    الخمسة (P) لاستراتيجيات العمليات.

3.    التجميع الاستراتيجي.

(مخرج تعليمي2)

تصميم المنتج والعمليات

1.    تصميم العملية.

2.    أنواع العمليات.

3.    خليط الكمية/التنوع.

4.    مراحل تصميم المنتج / الخدمة .

5.    أهمية وقت التسويق.

(مخر ج تعليمي 2)

تصميم شبكة سلاسل والتوريد

1.    مفهوم سلاسل التور يد.

2.    الشر اء الدولي وعن طريق الأنترنت.

3.    علاقات سلاسل التوريد.

4.    قدرات التحميل.

(مخرج تعليمي 2)

تصميم التخطيط وخطوط التدفق

1.    القرارات الاستراتيجية لشكل المخطط.

2.    أنواع المخططات.

3.    تصميم المخططات.

4.    التكاليف النسبية للمخططات.

5.    ترتيب المخططات.

(مخرج تعليمي2)

تكنولوجيا العملية

1.    مفهوم تكنولوجيا العملية.

2.    تكنولوجيا تجهيز المواد.

3.    تكنولوجيا تجهيز المعلومات.

4.    تكنولوجيا التجهيز ومزج الكمية /التنوع.

5.    تكنولوجيا التجهيز للعملاء.

( مخرج تعليمي 2)

قضايا الموارد البشرية وتصميم الوظيفة

1.    تصميم الوظيفة والمواصفات الجسدية.

2.    قسم الإدارة العلمية والعمالة.

3.    تقييم السلوك الوظيفي.

4.    تصميم الأنتماء.

(مخرج تعليمي 2)

التخطيط والتحكم ( 1 )

1.    تخطيط القدرة في مقابل الطلب المتتابع.

2.    التتابع.

3.    الجدولة الزمنية.

4.    تخطيط القدرة والتحكم.

5.    تقلب الطلب وتخطيط مستوى القدرة.

(مخرج تعليمي4)

التخطيط والتحكم (2)

1.    المخزون.

2.    صفوف الانتظار.

3.    استراتيجيات التقديم والتأخير.

4.    جدولة الانتاج.

5.    الاستراتيجيات التقليدية وفي الوقت الحقيقي.

6.    العمليات المرنة.

(مخرج تعليمي 4)

تحسين وجودة العمليات

1.    تحسين الأداء مع الوقت.

2.    بطاقات الأداء المتوازن.

3.    أولويات التحسين.

4.    مناهج التحسين.

5.    إدارة الجودة الشاملة TQM

(مخرج تعليمي3)

تحديات المستقبل

1.    قضايا العولمة.

2.    الاعتبارات البيئية.

3.    المسئولية الاجتماعية للمؤسسة.

4.    القضايا التكنولوجية.

5.    ادارة المعرفة والعمليات الاستراتيجية

(مخر ج تعليمي 5)

حقوق الملكية الفكرية :

-        هذة المعايير تم تطويرها عن طريق  NCC Education ولايجوز إستخدامها أو إستخدام أي جزء منها دون الحصول علي موافقة كتابية من NCC Education  .

-        هذة المواصفات تخضع لحماية قانون حماية الملكية الفكرية ولايجوز طبع أو نسخ كل أو جزء منها دون الحصول علي موافقة كتابية من الاكاديمية البريطانية للبحث وإدرة المعر فة .

 

-       تم النشر عن طريق الأكاديمية البريطانية للبحث وإدارة المعرفة.

UK Academy for Research and Knowledge Management - Kemp House, 160 City Road, London, EC1V 2NX, UNITED KINGDOM

والدار العربية  يسرها دعوتكم للمساهمة والمشاركة في أعمال الفاعليات من خلال تجربة مميزة أو بالحضور والمناقشة، كذلك ترشيح من ترون من كوادر مؤسستكم الموقرة وتمنح الدار العربية مقعدا خامس مجانا في حال ترشيح سيادتكم اربع افراد من مؤسستكم الموقرة.

تأكيد المشاركة

يتم إرسال خطاب المشاركة الرسمى او تعبئة النموذج المرفق موضح بة أسماء المرشحين – مناصبهم الإدارية -  اسم النشاط – طريقة سداد رسوم المشاركة ( كاش اول أيام التدريب او بتحويل بنكى قبل بدء النشاط)وصورة من تذكرة الطيران علي فاكس رقم 0020237800573 او0020235866323 اوعلي بريدي الإلكترونيsaragwadi@gmail.com

 

لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع

نائب مدير التدريب

أ / سارة عبد الجواد

جوال : 00201112694608

هاتف : 0020237800693 – 0020237800583

فاكس : 0020237800573 – 0020235866323

بريد إلكتروني  SaraGwadi@Gmail.Com

                

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "CVMSCRM" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to cvmscrm+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to cvmscrm@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/cvmscrm.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment